أسره ومجتمع

Banner-01
20 أكتوبر، 2018

مرض غامض ينتشر في الولايات المتحدة الأميركية

حذر أطباء الولايات المتحدة من ارتفاع عدد المصابين، بمرض التهاب النخاع الشوكي الحاد النادر، الذي يُصيب الجهاز العصبي عند الأطفال وتشبه أعراضه مرض شلل الأطفال. ويفيد موقع "Science Alert" بأن عدد الإصابات المسجلة رسميًا بهذا المرض بلغ 127 إصابة عام 2018، وبحسب ممثلي مراكز السيطرة والوقاية من الأمراض ا..
20 أكتوبر، 2018

المستكشفون الأوروبيون سبب انتشار مرض “السل” في العالم

يمكن أن يكون المستكشفون الأوروبيون والغزاة هم السبب في انتشار مرض السل في جميع أنحاء العالم، وجعله واحدًا من أهم 10 أسباب عالمية للوفاة. وتتبعت دراسة حديثة منشورة في مجلة Science Advances، السلالة الأكثر شيوعًا من المرض على مر الزمن، ووجدت أنها بدأت في أوروبا عام ألف بعد الميلاد، قبل الانتشار إلى ا..
20 أكتوبر، 2018

تدخين “الحشيش” يزيد الإصابة بالسكتة الدماغية

كشفت دراسة هولندية حديثة، أن تدخين الحشيش يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشار الباحثون في جامعة أفالون، في ويلمستاد عاصمة جزر الأنتيل الهولندية، إن المركبات المعروفة باسم "كانابينويدز" في الماريجوانا "الحشيش" قد تسبب انسداد الأوعية الدموية في الدماغ مما ي..
20 أكتوبر، 2018

علماء يبتكرون نوع جديد من العلكة اليابانية تغير طعمها “حسب الطلب”

ابتكر علماء من جامعة ميجي اليابانية نوعا جديدا من العلكة يستخدم لسنوات ويمتلك خصائص أخرى، تسر المستهلكين المولعين بهذا النوع من "المسليات الغذائية". وذكرت مجلة "New Scientist"، أن العلكة اليابانية الحديثة قدمت واختبرت لأول مرة في ندوة خاصة في ألمانيا. ويتكون المنتج الجديد من مادة لزجة تشبه العلكة ا..
19 أكتوبر، 2018

العيسوي تُؤكّد ضرورة الابتعاد عن أصحاب الشخصية الانهزامية

كشفت الدكتورة هبة العيسوي، أستاذ الطب النفسي في جامعة عيد شمس، أن الأصدقاء الذين يعانون دائما من الإحباط والانهزامية يجب التجنب الجلوس معهم أو محادثتهم لفترة طويلة، لأن سرعان ما ينتقل الإحباط والسلبية من كثرة الجلوس معه. وأضافت الدكتورة هبة العيسوي، خلال تصريح خاص لها إلى "العرب اليوم": "كثيرا ما ن..
19 أكتوبر، 2018

طُرق الوقاية مِن نزلات البرد والإنفلونزا عبر أثير “البرنامج العام”

يحلّ الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، السبت في تمام الثامنة والربع صباحا خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" عبر إذاعة البرنامج العام. ويتناول اللقاء منصات إطلاق فيروسات البرد، ومخاطر عدة لجفاف الغشاء المخاطي للأنف، وفيروسات البرد مائتي نوع، والفيروسات الأنفية مائة نوع، والربو..