أسره ومجتمع

Banner-01
24 مارس، 2019

التقاط صور غير مسبوقة لقلب الجنين داخل رحم الأم

وخضعت النساء الحوامل للفحص بجهاز الرنين المغناطيسي وتمكنت الحواسيب القوية من إنتاج نماذج ثلاثية الأبعاد للقلوب النابضة الصغيرة للأجنة، التي لم تولد بعد، داخل أرحام الأمهات. وقالت فرق البحث الطبية في كينغز كوليج لندن ومعهد غاي ومعهد توماس، إن النتائج الجديدة سوف تحسن من أساليب رعاية الأجنة المصابين ب..
24 مارس، 2019

القفازات المطاطية تحتوي على بكتيريا أكثر من المرحاض بخمسة مرات

اكتشف العلماء في كلية لندن للصحة والطب أن القفازات المطاطية العادية تحتوي على بكتيريا تزيد بخمسة أضعاف عما يحتويه المرحاض. وقام الباحثون بأخذ عينات من داخل القفازات المطاطية (عادة ما يتم استخدامها لحماية اليدين من المواد الكيميائة أثناء التنظيف) للتحليل. وقد فاجأت النتائج الجميع، حيث على عكس القفاز..
24 مارس، 2019

محمد مجدي أول طبيب مصري يصبح “مرجعًا عالميًا” في علاجات الليزر

بات محمد مجدي النجار استشاري أمراض الشرج والمستقيم، أول طبيب مصري يصبح مرجعا لأطباء العالم في استخدام الليزر لعلاج أمراض عدة، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية. وسيشغل النجار، هذا المنصب المرجعي خلفا للطبيب العالمي أرني ويليام، وفقا لصحيفة "الأهرام". ووقع الاختيار على النجار، بعد تحقيقه أعلى نسب نجاح ..
24 مارس، 2019

خبراء التغذية يحذرون من خطأ فادح في جميع الحميات الغذائية

اكتشف خبراء تغذية من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، خطأ فادحًا يرتكبه الكثيرون ممن يتبعون مختلف الحميات للحصول على جسم رشيق ومثالي. وأوضح العلماء الأمريكيون، أن الحمية لا تؤدي وحدها إلى تخفيض الوزن أو الحصول على جسم مثالي، إن كان الشخص يتناول العصائر الحارقة للحريرات كالغريب فروت أو الحمية الكيتونية (..
24 مارس، 2019

أحمد السبكي يؤكد أن تحويل المسار المصغر للمعدة يقضي على “السكري

أكد الدكتور أحمد السبكي، استشاري جراحات السمنة والسكر والتجميل، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، أن عمليات السمنة أثبتت نجاحها بقوة فى علاج مرض السكر. وأضاف "السبكي" في تصريحات خاصة لـ"العرب اليوم" قائلًا: "حينما بدأ يظهر التأثير القوي لجراحات السمنة على العلاج من السكر، وبالتحديد عملية..
24 مارس، 2019

علماء أميركيون يُصممون مِقعد مرحاض يمكنه إنقاذ حياة الملايين

صمم علماء معهد "روتشستر" للتكنولوجيا في نيويورك مقعد مرحاض يمكنه اكتشاف علامات قصور القلب قبل ظهور الأعراض وتوضع الأداة المبتكرة على الجزء العلوي من المقعد العادي، وتحتوي على أجهزة استشعار تقيس معدل ضربات القلب و ضغط الدم ومستويات الأوكسجين في الأرجل. ويدعي العلماء أن المنتج الجديد يمكن أن ينقذ مل..