أسره ومجتمع

Banner-01
21 أغسطس، 2018

دراسة تُؤكّد أنّ مُستخلَص أوراق نبات القيقب بمثابة “بوتوكس نباتي”

أظهرت دراسة جديدة أن مُستخلَص أوراق نبات القيقب بمثابة "بوتوكس نباتي"، وأكدت الدراسة أن أوراق الأشجار الكندية التي تنتج شراب القيقب الطبيعي تحتوي على مركبات تمنع تشكل التجاعيد، وتتطور التجاعيد عندما يكسر إنزيم الإيلاستاز الإيلاستين الذي يحافظ على مرونة البشرة، كجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية. تمنع ..
21 أغسطس، 2018

الدكتور مجدي بدران يكتب روشته لتناول اللحوم في عيد الأضحى

كشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة عن مجموعة من التوصيات لتناول اللحوم في عيد الأضحى ، مضيفة " يجب ألّا يلتهم الناس كميات كبيرة من اللحوم فى عيد الأضحى، وننصح بالحصول على نسبة تتراوح ما من 10 حتى 35 % من مجموع السعرات الحرارية اليومية من البروتين". وأضافت بدران في حديث خاص..
20 أغسطس، 2018

مايكل موسلي يقدم نصائح لتعزيز صحة القلب والدماغ

قدم الدكتور مايكل موسلي، في كتابه " Life Plan: Live Longer, Look Younger" أحدث خطة خلال الأسابيع الماضية، وقام الطبيب البريطاني فيها بمشاركة تعديلات بسيطة على نمط الحياة لمساعدتك على البقاء أصغر وأقوى قدر الإمكان لأطول فترة ممكنة. وتعتمد النصائح التي يقدمها على أحدث الدراسات العلمية ، وكخبرة ذاتية خ..
20 أغسطس، 2018

“فوبيا الولادة” حالة مرضية خطيرة قد تحرمكِ من الأمومة

تشعر النساء بالقلق بشأن المخاض والولادة، والمخاوف من ألم التقلصات والتدخلات وعدم اليقين بشأن هذه العملية شئ طبيعى، ولكن بالنسبة لبعض النساء ، يمكن أن يكون الخوف من المخاض والولادة قويًا لدرجة أنَّه قد يطغى على حملهن ويؤثر على الأداء اليومي. ويسمى هذا الخوف الشديد من الولادة بفوبيا الولاده، وبالنسبة..
20 أغسطس، 2018

شريفة أبو الفتوح تكشف ضرورة تناول الخضروات الطازجة في العيد

أكّدت استشاري التغذية الشاملة الدكتورة شريفة أبو الفتوح ضرورة تناول الخضروات الطازجة في عيد الأضحى. وكشفت لـ"العرب اليوم" أسباب ضرورة تناول الخضار الطازج قائلة " الخضار الطازج مفيد للغاية في وقت العيد وأثناء تناول اللحوم الدسمة بكميات كبيرة ، لذا أنصح بأن نتناول كميات كبيرة من الخضروات الطازجة مثل ..
20 أغسطس، 2018

تفاصيل اكتشاف إجراء مريض بالإيدز غسيلًا كلويًا في مستشفى أسوان

كشف الدكتور عبد الرحمن عبد الفتاح، نائب مدير مستشفى أسوان بالصداقة الجديدة، أن بالمستشفى مريضًا مسنًا مصاب بالإيدز، أجرى غسيلًا كلويًا في وحدة الغسيل داخل المستشفى، ولم نكن نعلم بإصابة المريض بالإيدز وكل الفحوصات الطبية التي كانت بحوزته تؤكد عدم إصابته بأية أمراض. وقال نائب مدير مستشفى أسوان بالصدا..