أسره ومجتمع

Banner-01
10 ديسمبر، 2018

البحيري يكشف عن أسرار صحيّة لمحاربة الجوع في الشتاء

كشف الدكتور مصطفى البحيري، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، أن هناك أسرارا صحية لمحاربة الجوع في الشتاء. وقال الدكتور مصطفى البحيري، خلال حديث خاص له إلى "العرب اليوم": "مع دخول فصل الشتاء وارتفاع معدلات برودة الجو يزداد أقبال معظم الناس على تناول الأطعمة التي تكون في معظم الأحوال محلاة بالسكر..
10 ديسمبر، 2018

اتباع نظام غذائي صحي ضرورة لضمان الوقاية من “سرطان الثدي”

تتوالى المزيد من الأدلة على أنه عندما تقوم إحدى الناجيات من سرطان الثدى فى مرحلة مبكرة باتباع نمط حياة صحى وممارسة الرياضة بشكل منتظم، فإن احتمالات عودة المرض تنخفض ويعد التمسك بنمط الحياة الصحى المتوازن المفتاح الرئيسى وراء الوقاية من عدم عودة سرطان الثدى مرة أخرى . وقال الدكتور لفجانج جانى أستاذ ..
10 ديسمبر، 2018

القرفة والزنجبيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة من الأشياء المزعجة لكثير من الناس، وهناك مجموعة واسعة من المنتجات، مثل العلكة وغسول الفم للتخلص من رائحة الفم، ولكن تأثيرها يكون مؤقت، لذا يمكنك اللجوء للطبيعة والطب البديل، من خلال "صحتك فى وصفة" نتعرف على كيفية إعداد مشروب القرفة والزنجبيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة، بحسب موقع..
10 ديسمبر، 2018

علما يطوّرون لاصقة طبية جديدة لعلاج الحساسية الغذائية

تُظهر لاصقة جديدة مستقبل علاج الحساسية الغذائية الأكثر شيوعًا، وتتنافس شركتان للتكنولوجيا الحيوية لامتلاك السوق الذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار على مدى خمس سنوات، وضع الأطباء لاصقة صغيرة دائرية على ظهر جوش ماندلباوم، البالغ من العمر 13 عامًا، والتي تحتوي على نفس الشيء الذي يعاني منه المراهق الذي يع..
9 ديسمبر، 2018

طريقة إعداد وتحضير سباجيتي بالأفوكادو للرجيم

المقادير - السبانخ : 4 اكواب - عصير الليمون : 4 ملاعق كبيرة - الثوم : فص (مقطع شرائح) - الأفوكادو : 2 حبة (طرية مقشرة) - ملح : ملعقة صغيرة - زيت الزيتون : ملعقة كبيرة - جبنة بارميزان : ربع كوب (مبشور) - السباغيتي : عبوة - فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة طريقة التحضير 1. اسلقي السباجيتي حسب الت..
9 ديسمبر، 2018

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

طوّر باحثون أستراليون اختبارًا ثوريًا، مدته 10 دقائق، لتشخيص الإصابة بالسرطان، الأمر الذي قد يساعد في الكشف المبكر عن المرض، وتقديم العلاج، ربما قبل ظهور الأعراض بسنوات. وكشف باحثون في جامعة كوينزلاند الأسترالية عن اختبار دم جديد يمكنه الكشف عن مرض السرطان في الجسم خلال 10 دقائق فقط، ويعتمد على اكت..