أسره ومجتمع

Banner-01
17 يوليو، 2019

أكل الحشرات يحميك من أحد أخطر الأمراض في العصر الحديث

كشف علماء جامعة روما أن تناول النمل وغيرها من الحشرات يمكن أن يحمي الناس من الإصابة بمرض السرطان، ووجدت الدراسة أن بعض الأنواع تحتوي على عدد أكبر من مضادات الأكسدة، مقارنة بعصير البرتقال. وتقلل مضادات الأكسدة من تطور الجذور الحرة، التي يحتمل أن تكون خطرة في الجسم، ما يحمي من تلف الحمض النووي، وقال ..
17 يوليو، 2019

أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس من دون الذهاب للطبيب

يُعاني الكثيرون من حروق الشمس، مع ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة والتى يمكن أن تترك البشرة ملتهبة مما يتطلب الذهاب للطبيب، ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية التى تساعد على علاج حروق الشمس. ووفقًا لموقع "WebMD" فيمكن أن تساعد الألوفيرا والكمادات الباردة والأدوية التى لا تحتاج إلى وصفة طبية من أجل ال..
17 يوليو، 2019

العلماء يقتربون من التوصل إلى تحليل يكشف مؤشرات مُحتملة لـ “ألزهايمر”

يقترب العلماء من هدف طال السعي إليه، وهو تحليل دم لفحص الأشخاص بحثًا عن مؤشرات محتملة لمرض ألزهايمر وأشكال أخرى من الخرف. وقدمت 6 جمعيات بحثية، الإثنين، خلال مؤتمر الجمعية الدولية للزهايمر في لوس أنجلوس، نتائج جديدة عن عدد من التحاليل التجريبية، أحدها يبدو أنه دقيق بنسبة 88%. ويمكن لتحليل كهذا أن ..
16 يوليو، 2019

أطعمة يجب تناولها وأخرى تجنبها لتقوية العظم لكل الأعمار

يُعد الطعام الذي نتناوله له أثر مباشر على مقاومة العظم؛ فالعظم بحاجة إلى كمية كبيرة من الكالسيوم في الطفولة وعمر الشباب لكي تصل كثافته إلى أقصى حدودها في الثلاثين من العمر، وبعد ذلك يبدأ العظم بخسارة الكالسيوم على مهل ولكن من خلال استهلاك كمية كافية من الكالسيوم بواسطة التغذية يمكنكم أن تبطئوا هذه ا..
16 يوليو، 2019

حيل بسيطة تجعلنا نحصل على ليلة نوم جيدة أبرزها التخلي عن الكافيين

حذر أستاذ بجامعة أكسفورد من أن النوم لمدة تقل عن 7 ساعات في الليلة قد يعرض الشخص لخطر الموت المبكر. ويعد النوم أمرًا ضروريًّا من أجل الحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية، ولذلك يتعين علينا اتباع بعض النصائح المفيدة التي يقدمها الأستاذ كولين إسبي، للحصول على ليلة نوم جيدة أهمها: 1-إنشاء روتين يومي: م..
16 يوليو، 2019

“الصحة العالمية” تُحذّر من كمية السكر العالية في الأغذية المقدّمة للأطفال

حذّرت منظمة الصحة العالمية من الأغذية الصناعية المقدّمة للأطفال التي تحتوي على كميات كبيرة جدا من السكر، داعيةً إلى تجديد المعايير المعمول بها في هذا الصدد لتحسين تغذية الصغار. وأجرى الفرع الأوروبي من المنظمة الأممية دراسة شملت حوالي 8000 منتج في أكثر من 500 متجر في فيينا (النمسا) وصوفيا (بلغاريا) ..