تعرفّي على ما تتناوله كيم كارداشيان من أجل شعر صحي

كالان تكشف عن مجموعة من تصامميها المعاصرة
10 أغسطس، 2018
اندرسون يشيد بالجهود البذولة لوزارة شؤون المرأة الفلسطينة
10 أغسطس، 2018

تعرفّي على ما تتناوله كيم كارداشيان من أجل شعر صحي

تعشق كيم كارداشيان ويست شعرها، وهو أمر لا يختلف عليه اثنان، حتى إنّ الصحف الأجنبية تطلق عليها اسم "حرباء الشعر". فهي تطلّ علينا في يوم بقصّة lob ثمّ في اليوم الثاني، يكون شعرها طويلًا بلونه البلاتين. بفضل الشعر المستعار والخصل، تمكنت من تحويل لوك شعرها بسرعة قياسية، ولكن حتى من دون مساعدة إضافات الشعر، شعر نجمة تلفزيون الواقع سميك ولامع إلى حدّ كبير. نحن على يقين بأنّ جيناتها الأرمنية تؤدي دورًا كبيرًا في هذا المجال، لكن كارداشيان ويست تقول إنّ حميتها الغنية بالبروتين والفيتامين هي أيضاً لاعب رئيسي. نشرت كيم عبر تطبيقها الخاصّ كلّ ما تتناوله من طعام من أجل الحصول على شعر طويل وقويّ ولامع.

البيض

تشرح كارداشيان أنّ البيض هو مصدر كبير للبيوتين وأوميغا 3 والبروتين، وجميعها تعزز النموّ الصحّي والخصل القوية. الشيء الوحيد الذي عليكِ التأكد منه هو أن تأكلي صفار البيض لأنّه يحتوي على 43٪ من بروتين البيض.

الأفوكادو

وتمنع الأحماض الدهنية في الأفوكادو تساقط الشعر وتكسّره وتزيد نموّ الشعر الجديد وتقلل من التهاب فروة الرأس.

سمك السلمون

تشرح كيم كارداشيان بأنّ جسمك لا ينتج أوميغا 3 من تلقاء نفسه، لذلك هو بحاجة إلى التكملة من خلال الطعام. سمك السلمون هو مصدر ممتاز للأوميغا 3s، وكذلك الأسماك الأخرى مثل سمك الماكريل والرنجة والتونة. تنصح جمعية القلب الأميركية بتناول حصتين (3.5 أوقيات) من الأسماك الدهنية في الأسبوع.

الجزر

يحتوي الجزر على بيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين A في الجسم. فيتامين A هو محوّل رئيسي لنموّ الخلايا، فهو ضروري لشعر أطول. توصي كيم بتحميص الجزر أو مزجه في عصير أو ما يعرف بـ smoothie.

الشوكولاتة الداكنة

يجب ألّا تكون الأطعمة الصحّية المفيدة لنموّ الشعر مملة وغير شهية. الشوكولاتة الداكنة غنية بالنحاس والزنك والحديد، التي تحفز الأوكسجين وتدفّق الدم إلى فروة الرأس، ما يعزز النموّ.

المحار

يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى فقدان الشعر وتساقطه، لذلك فإنّ تناول طعام غني بالزنك مثل المحار سيساعد في استعادة المستويات الناقصة

اترك تعليقاً