دراسة جديدة تؤكّد أن الأطباء النساء يستطعن إنقاذ حياة المرضى أكثر من الرجال

عروس تونسية تهرب ليلة زفافها لسبب غريب والشرطة تتدخل
10 أغسطس، 2018
سكراب القهوة الحل الأمثل لعلاج السيلوليت التى تعاني منها السيدات
10 أغسطس، 2018

دراسة جديدة تؤكّد أن الأطباء النساء يستطعن إنقاذ حياة المرضى أكثر من الرجال

يمكن للأطباء من الجنس اللطيف أن يتمكن من إنقاذ حياتك أكثر من الرجال، بسبب تفكير النساء الذي يميل دائما إلى التدقيق في الأمور، حسب ما توصلت إليه دراسة طبية. ووفقًا لمراجعة ما يقرب من 582 ألف حالة إصابة بالنوبات القلبية على مدى 19 عاما في ولاية فلوريدا الأميركية، والتي أكدت على نظرية طويلة الأمد أن الجراحين الإناث يقدمن فوائد أفضل للمرضى من جنسهن.

ويعتقد الباحثون أن السبب هو أن الجراحين الإناث يفكرن أكثر في الأمور خارج المألوف، للعثور على حلول للمرضى الذين لا يبدو أنهم يعانون من الأعراض الأكثر وضوحا، وهو أمر يحدث غالبا مع النساء. وفي حين أن الرجال عادة ما تظهر آلام في الصدر وآلام الذراع، بينما تظهر لدى النساء أعراض أقل وضوحا، ولكن في الوقت الذي يتعلم فيه جميع طلاب الطب هذا، فمن الأرجح أن تفكر الإناث في ذلك في غرفة الطوارئ بشكل أفضل.

أما الأطباء الذكور، من ناحية أخرى، يميلون فقط إلى البحث عن الأعراض الكلاسيكية التي تؤثر على الرجال. وقال البروفسور سيث كارناهان من جامعة واشنطن في سانت لويس: "لديك خبراء مدربون تدريبا عاليا مع الحياة أو الموت على الخط، ومع ذلك يبدو أن العلاقة بين الجنسين بين الطبيب والمريض مسألة مهمة". وأضاف: "عملنا يؤكد البحوث السابقة التي تبين أن الأطباء الإناث تميل إلى إظهار نتائج أفضل للمرضى من الأطباء الذكور".

اترك تعليقاً