مكياج مناسب لعيد الأضحى المبارك لتُبدين أكثر جمالًا

موضة ديكورات المطابخ تعتمد على الألوان الجريئة والمريحة للنظر في العام الجاري
10 أغسطس، 2018
نصائح للعناية ببشرتك بعد سن الثلاثين
10 أغسطس، 2018

مكياج مناسب لعيد الأضحى المبارك لتُبدين أكثر جمالًا

يعتبر الاحتفال بعيد الأضحى هو بالتأكيد أحد الأشياء المفضّلة التي ننتظرها طوال العام, لا شيء يتفوّق على اللقاءات الحميمة التي تجمع كل العائلة. فخلال العيد، ستلتقين بالجميع من أقارب وأصدقاء. و نعلم أنكِ بدأتِ بالتحضير للأزياء المثالية لهذه المناسبة. وإن كان التسوّق للعيد أمرًا سهلًا من حيث اختيار ما يناسب ذوقكِ وجسمكِ، فاعلمي أنّ الحصول على مكياج متوهّج أمر أسهل من ذلك بكثير. فما أنتِ بحاجة إليه بات بين يديكِ؛ مستحضرات فعّالة ونصائح خبيرة في مجال المكياج.

خبيرة الحواجب لدى Benefits الشرق الأوسط منّة العبد تشاركنا من جديد بنصائحها وخطواتها لمكياج مثاليّ لعيد الأضحى.

الوجه

ابدأي أولًا مع إخفاء المسامّ الواسعة المزعجة! ولكن قبل ذلك، احرصي على غسل وجهكِ أولاً. المكياج له لمسة خاصة حين تبدئين مع بشرة منتعشة ونظيفة. بعد غسل وجهكِ، طبّقي برايمر PORE-Fessional على منطقة T-zone. هذا البرايمر لا يخفي المسام فقط ولكن أيضاً يثبّت مكياجكِ بشكلٍ جميل.

إخفاء الهالات السوداء.
طبّقي خافي العيوب Boi-ing Industrial Strength تحت عينيكِ وامزجيه جيّداً بواسطة الفرشاة الخاصّة بالكونسيلر. هذا الخافي يمنحكِ تغطية كاملة ويغطّي كلّ ما تريدين تغطيته من هالات سوداء أو شوائب في الوجه. يمكنكِ أيضاً إخفاء أيّ بقعة في وجهكِ بمجرّد تطبيق القليل من هذا الكونسيلر عليها.

ننتقل الى الجزء السعيد. طبّقي كريم الأساس Hello Happy Foundation على كامل الوجه. لم يكن تطبيق الأساس بهذه السهولة يوماً؛ ضعي القليل على وجهكِ ومدّيه جيداً بواسطة يديكِ! الأمر الرائع في هذا الفاونديشن هو أنّ لمسته النهائية ماتي ويضيف لمسة ناعمة جداً إلى الوجه. هذا الأساس سيمنحكِ حتماً اللمسة النهائية التي لا تشوبها شائبة والجاهزة للاحتفال بالعيد.

حان الوقت الآن لإبراز عظام خدّيكِ وتسليط الضوء على فكّ فمكِ! التقطي برونزر Hoola Matte Bronzer وابدئي بالكونتورينغ من خلال تطبيقه على طول عظام خدّيكِ وعلى حنككِ باستخدام الفرشاة.

أمّا للخدّين وللمسة متورّدة منتعشة، فلا يمكن لمسحة من GALfornia Blush أن تخطئ. التقطي الفرشاة وطبّقي هذا البلاش على تفاحة خدّكِ لمظهر أكثر تحديداً.

وحان الوقت للتوهّج واللمعان. اختاري هايلايتر Watt’s Up! لهذا الغرض وطبّقيه فوق خدّيكِ وامزجيه جيدًا. تركيبته الكريمية والصباغ الذهبي يكملان المظهر العام. إنّه المفضّل لدينا في جميع الأوقات!

العينان

لمكياج عينين يدوم طوال اليوم، تنصحكِ منّة بأن تبدئي دائماً بتطبيق البرايمر على جفنيكِ. لذلك، طبّقي برايمر العيونStay Flawless 15-Hour Primer لتثبيت ظلال العيون. طبّقيه على جفنيكِ وامزجيه بلطف من خلال تمرير أصابعكِ على عينيكِ.

طبّقي ظلّ العين بلونه البنّي على الزاوية الخارجية للعين وامزجي جيداً نحو الداخل. هذه الخطوة ستضيف الدراماتيكية الى مكياج العيد.

اختاري بعدها اللون البيج وطبّقيه في وسط الجفن لإضاءة العين قليلًا.

لتقوية اللوك، أضيفي الآيلاينر الأسود Stay Flawless 15-Hour Primer. سوف يمنح عينكِ لوك القطّة مع تلك الرموش الطويلة.

بالنسبة للرموش، اختاري الاصطناعية منها؛ Daily Darling Lash مع اللاصق الخاصّ Invisible Lash Glue. هذه الرموش ستمنحكِ الحجم الإضافي الذي تريدينه لرموشكِ. هذه الخطوة هي المفضّلة لدى منّة لإضافة المزيد من الدراما إلى مكياج العيون!

مرّري ماسكارا They're Real! Lengthening & Volumizing mascara لإطالة الرموش والتأكد من أنها ملتصقة بالرموش الاصطناعية.

الحاجبان

تعد الخطوة الأولى حين يتعلّق الأمر بالحاجبين هي دائمًا التمشيط. تمشيط الحاجبين يساعدكِ في تحديد مكان الفراغ لسهولة ملئها في وقتٍ لاحق. كما أنها تنعّم الشعيرات وتجعل الرسم أكثر سهولة.

لحاجبين كثيفين، اختاري قلم Goof Proof Brow Pencil وابدئي بملء الفراغات من خلال ضربات صغيرة أشبه بشعيرات قصيرة. هذه الخطوة تمنحكِ مظهراً وهمياً لحاجبين ممتلئين.

لا تنسي المزج، والمزج ثمّ المزج! استخدمي فرشاة spoolie الخاصة بالحاجبين لمزج المنتج مع الشعيرات ولتنعيم أيّ خطوط واضحة. هذه الخطوة مهمّة جداً إذ تمنحكِ لمسة طبيعية وناعمة جداً لحاجبيكِ.

لا تريدين فقط حاجبين كثيفين بل أيضاً حجماً جميلاً! حان وقت مستحضر Gimme Brow+. مرّري فرشاته فوق حاجبيكِ.

ملء الحاجبين وتثبيت الشعر وحدهما لا يكفيان بل عليكِ إضاءة المنطقة تحتهما من أجل إبرازهما ورفعهما. مرّري قلم Apply High Brow pencil تحت خطّ الحاجب وامزجيه جيداً بالفرشاة. هذا القلم يمنحكِ لمسة نهائية نظيفة.

الشفتان

طبّقي أحمر شفاه They're Real! Double The Lip Lipstick بلون Lusty Rose على شفتيكِ. هذا اللون يتناغم جيّداً مع مكياج عينيكِ ويضيف القليل من الامتلاء إلى شفتيكِ.

اترك تعليقاً