موضة ديكورات المطابخ تعتمد على الألوان الجريئة والمريحة للنظر في العام الجاري

تعرف على موعد عيد الأضحى وفقًا لتحري الهلال في السعودية
10 أغسطس، 2018
مكياج مناسب لعيد الأضحى المبارك لتُبدين أكثر جمالًا
10 أغسطس، 2018

موضة ديكورات المطابخ تعتمد على الألوان الجريئة والمريحة للنظر في العام الجاري

تعتمد موضة ديكورات المطابخ هذا العام على الألوان الجريئة والمريحة للنظر، ما يشيع فسحة في الأرجاء ويطبع المساحة بالبساطة والأناقة. ولم يعد من الرائج طلاء الخزائن السفليَّة والعلويَّة بلون موحَّد، بل يُنصح بالدمج بين لونين مختلفين ومتناغمين في الوقت عينه، لا سيَّما الأبيض ولون الخشب الطبيعي، ما يحقِّق ديكورات مُميَّزة، خصوصًا إذا كان المطبخ فسيحًا.

ولون البنفسج يتصدَّر ألوان موضة ديكورات المطبخ هذا العام، فهو جريء، ويشي بالفخامة والأناقة. ولكن، ينصح باستعماله حصرًا في المطابخ المغلقة، حيث من الصعب تنسيقه مع ألوان مساحة الاستقبال المفتوحة.

وأسطح الخشب من الاتجاهات الشعبيَّة في ديكورات المطبخ هذا العام، فهي تضفي لمسة من الدفء على المساحة، وتذكِّر بحقب قديمة، وتُبرز أنَّ المطبخ أكثر من مجرَّد مكان للطهي. والأسطح الداكنة رائجة هذا العام في ديكورات المطبخ أيضًا، لا سيَّما الأسود والأخضر الداكن، وغيرهما من الألوان القاتمة. علمًا بأنَّ إضافة البورسلان الأسود اللمَّاع قد ينقل الديكورات من تقليديَّة إلى أخرى أنيقة وراقية. إشارة إلى أن البورسلين يمتاز بالتنوُّع في ألوانه وأشكاله وانخفاض سعره، مقارنة بالرخام والجرانيت، ممَّا يجعله الخيار المثالي للراغبين في تجديد ديكورات مطابخهم.

ومزيج الأزرق والأخضر مثالي لطلاء الخزائن، فتبدو الأخيرة مشعة بلون الـ"تركواز" المضيء. وعند طلاء الخزائن بهذا الأخير، ينصح باختيار ألوان فاتحة للأرضيَّة وأسطح العمل. ويحلو المزج بين الديكورات الريفيَّة والحديثة في تصميم المطبخ، وفي هذا الإطار يُفضَّل اختيار النمط العام عصريًّا، مع إدخال ذلك الريفي عبر بعض التفاصيل، لا سيَّما صنبور الماء المعدّ من النحاس، أو تغطية الأسطح بالحجر الطبيعي أو الخشب غير المطلي.

اترك تعليقاً