الموز والأفوكادو يساعدان على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف

آنا وينتر تُغادر عرض مارك جاكوبس في نيويورك قبل بدايته
14 سبتمبر، 2018
نصائح لتجنب تأثير الحرارة المرتفعة على الحوامل
14 سبتمبر، 2018

الموز والأفوكادو يساعدان على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف

تنزعج الكثير من الفتيات من تقصّف الشعر وجفافه، حيث تصيب حالة نفسية مضطربة وتستخدم الكثير من المستحضرات لعلاج هذه الحالة السيئة وقد تضطر إلى اللجوء إلى المواد التي تحتوي على نسبة عالية من الكيماويات التي قد تضر بالشعر وتتلفه، لذا،

ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام قناع الموز والأفوكادو لترطيب الشعر والذي سيكسب الشعر الحيوية والنعومة واللمعان. وتعود اهمية الموز في علاج جفاف الشعر نتيجة احتوائه على العديد من الزيوت الطبيعية والبوتاسيوم والكربوهيدرات والفيتامينات التي ستريح فروة الرأس وترطب الشعر وتحد من تساقطه وتقصفه. أما الأفوكادو، يحتوي على الفيتامينات والنحاس والبوتاسيوم التي ستعمل معاً على تقوية الشعر من الجذور، وستساعد الأحماض الدهنية الغنية على نمو الشعر وإكسابه لمعاناً طبيعياً.

ولعمل الوصفة، نحتاج موزة طازجة، حبة أفوكادو طازجة، معلقة كبيرة زيت زيتون، وبضع قطرات من الزيوت الأساسية كالخزامي أو الورد أو البرتقال أو الياسمين لإضافة رائحة جميلة.

أما طريقة التحضير، نهرس جميع المكونات معاً في قدر أو في الخلاط ونضع القناع على الشعر وعلى فروة الرأس إن أردت، أو على الأطراف، بعد ذلك نترك القناع على الشعر لمدة 15 دقيقة، وأخيراً نغسل الشعر جيداً.

اترك تعليقاً