فاتن نور توضّح طرق التغلب على مشاكل البشرة في الخريف

انتخاب امرأة لتولي منصب مدير ناحية القوش
9 أكتوبر، 2018
مُراهقة روسيّة تكسر رقبتها لالتقاط صورة “سيلفي”
9 أكتوبر، 2018

فاتن نور توضّح طرق التغلب على مشاكل البشرة في الخريف

كشفت خبيرة التجميل، الدكتورة فاتن نور،عن طرق التغلب على مشاكل البشرة في الخريف، من أجل الحصول على جمال البشرة.
وقالت فاتن نور لـ"العرب اليوم"، إن الطبيعة أتت لنا بكل شيء من أجل الحصول على جمال البشرة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي من خلالها نواجه مشاكل الخريف، وتأثيره على البشرة والتي تتمثل في الآتي:
1- ماسك الأفوكادو

ماسك الأفوكادو من أفضل العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة التي قد تعاني من الاحمرار والتهيج خلال فصل الشتاء، إلى جانب ذلك، فهو سهل التحضير.
طريقة التحضير
استخدمي ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع القليل من زيت الزيتون الطبيعي، ثم ضعي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر بعد ذلك، ستحصلين حينها على تغذية مثالية للبشرة مع العديد من الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة وعوامل لنعومة البشرة ومكافحة الجفاف خلال فصل الشتاء.
2- ماسك الحليب

ماسك الحليب هو وسيلة طبيعية سهلة وفعّالة لعلاج البشرة المجهدة.
طريقة التحضير
اخُلطي القليل من الزبادي الطبيعي، زبدة الحليب، الكريمة أو اللبن الرائب، ثم استخدمي الخليط على البشرة مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين، اتركي الخليط على بشرتك مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.
يٌساعد الحليب على تنعيم البشرة، توازن معامل الحموضة، تجديد خلايا البشرة، مما يساعد على حماية البشرة من الآثار السلبية للمناخ البارد خلال فصل الشتاء.
3- ماسك بياض البيض

بياض البيض من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتصغير المسام.
طريقة التحضير
اخفقي بياض بيضة واحدة، واستعمليها على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء البارد.
يساعد ذلك الماسك على تصغير مسام البشرة الدهنية، كما يجعل البشرة صحية ونضرة أكثر، كما يعمل كعازل لحماية البشرة من التعرض للرياح الباردة والطقس.
4- ماسك الشوفان

دقيق الشوفان ممتاز للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء.
طريقة التحضير
اخلطي كميات متساوية من دقيق الشوفان، العسل مع صفار بيضة واحدة، استخدمي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. يساعد ذلك الخليط على تنعيم البشرة وإنعاشها.

5- ماسك الموز
إن كنت من أصحاب البشرة المختلطة وتعانين من مشكلا البشرة الشائعة خلال فصل الشتاء، جربي ماسك الموز لتنعيم البشرة.
طريقة التحضير
اخلطي موزه مهروسة مع الكريمة الطازجة، ثم استخدمي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، فيعمل ذلك على تنعيم، ترطيب وتغذية البشرة.

اترك تعليقاً