كيفية تحسين جودة الهواء في منزلك وفقًا للميزانية

دراسة تُؤكّد وجود ميزة خاصَّة يتقدَّم فيها الرجال على النساء
11 أكتوبر، 2018
خبير يكشف تأثير عصير “الجريب فروت” على فعالية دوائك
11 أكتوبر، 2018

كيفية تحسين جودة الهواء في منزلك وفقًا للميزانية

عندما نفكر في تلوث الهواء، فنحن نميل إلى تصور ضباب كثيف، مدن مكتظة مليئة بأبخرة مرورية أو محطات طاقة قبيحة تضخ الغازات السيئة إلى السماء، فقد يكون من المفاجئ، أن الهواء في بيوتنا، في المتوسط، أكثر تلوثًا بخمس مرات من الهواء الخارجي.

قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من الحساسية على الفور بتأثيرات سوء نوعية الهواء، مثل التعب والدوخة والصداع ومشاكل الجهاز التنفسي، ولكن العديد من الأشخاص الآخرين سيعانون من آثار طويلة الأمد يصعب تحديدها كميا، في عام 2016، ادعى تقرير صادر عن الكلية الملكية للأطباء والكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الأطفال أن تلوث الهواء في المملكة المتحدة، سواء في الداخل أو الخارج، يُساهم في وفاة أكثر من 40000 حالة سنويًا.

في حلقة هذا الأسبوع من برنامج "غراند ديزاينز"، عمد الأبوان "بورن" و"إلينور باريكور" ، اللذان لديهما ولدان صغيرين يعانيان من حساسية تهدد حياتهما بما في الغبار وحبوب اللقاح إلى المواد الكيميائية في منتجات التنظيف، إلى بناء "بيت صحي" من مواد منخفضة السمية في محاوله لتحسين حياتهم.

وانفق الأبوان مبلغ ،000 560 جنيه إسترليني، باستثناء شراء القطعة المؤلفة من ،000 765 جنيه إسترليني ، مع نظام تصفية الهواء ميكانيكي، الذي يكلف وحدة 10000 جنيه إسترليني، لكن بعد ستة أشهر في منزلهم الجديد ، تعرض باسكال ، 5 سنوات ، وأفيري ، 7 سنوات ، لنوبة أو نوبتان من الربو، مقابل واحد على الأقل لمدة أسبوعين.

لقد منحتهم جامعة يورك جهازًا يثبت أن ممتلكاتهم تتمتع بجودة هواء أعلى بنسبة 70٪ مقارنةً بالمستوى المتوسط الجديد ، وذلك بفضل الجهد الذي بذلوه للتقليل من استخدام المنتجات "الغازية"، التي تنبعث منها ببطء، المواد الكيميائية المعروفة باسم المركبات العضوية المتطايرة التي ينتهي بها الأمر في الدخول إلى الرئتين.

ووفقًا للأطباء وجد تقرير جودة الهواء الداخلي لهذا العام، أن الشخص العادي ينفق 90 في المائة من وقته في الداخل.

ينصح الدكتور آندي ويتامور، رئيس قسم الربو بمؤسسة الربو الخيرية في المملكة المتحدة، باستخدام منتجات التنظيف الصلبة أو السائلة بدلاً من البخاخات ، وتجنب المنتجات المعطرة، والحفاظ على الغرف جيدة التهوية عند التنظيف أو التزيين، يقول،"بعض الدهانات تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تؤدي إلى نوبات الربو، لذلك من الأفضل أن نحصل على تلك المنخفضة في المركبات العضوية المتطايرة أو الدهانات ذات الرائحة المنخفضة والماء".

وأضاف "يمكن للسجاد الجديد أو الأثاث أن يحتوي على هذه المواد الكيميائية ، لذا اطلب من المتاجر أن تقوم بتنظيف السجاد و بتهويته قبل تسليمه ".

وأشار تقرير الحساسية التابع إلى المملكة المتحدة، بحدوث ارتفاع في عدد المكالمات على خط المساعدة للناس الذين تعانى أعراض حساسية، تقول كارلا جونز، الرئيس التنفيذي، "إن سوء التهوية والرطوبة والتبادل غير الفعال للهواء من العوامل الرئيسية المساهمة في كليهما ، الأمر الذي يمكن أن يكون له تأثير سلبي كبير على صحة البالغين والأطفال في منازلهم"، مضيفة، "في حين تظل كفاءة الطاقة أولوية بالنسبة لصناعة البناء ، إلا أن مسألة جودة الهواء الداخلي وتأثيرها على صحة الإنسان تحتاج إلى الاعتراف بها ومعالجتها على نطاق أوسع".

ويمكن للأمور التالية أن تساعد المنزل على البقاء نظيفًا

مكافحة الرطوبة

فالرطوبة الزائدة لا تسمح فقط بنمو الغبار والعفونة، بل تساعد نمو البكتيريا، ويمكن أن تؤثر على بقاء الفيروسات، وإن إغلاق باب الحمام عند الاستحمام، وتغيير ستارة الدش بانتظام، ومسح الأسطح الرطبة، وتشغيل مروحة الشفاط، وتغطية المقالي عند الطهي كلها طرق سهلة ومجانية للحفاظ على منزلك جافًا.

استبدال السجاد بالمواد الخرسانية

فالسجاد يُعد مرتعًا للأوساخ والغبار العث، وشعر الحيوانات الأليفة والفطريات وغيرها من الجسيمات الضارة المحتملة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشكلات الشعب الهوائية، فقط قم بمبادله بالأرضيات الخشبية، أو الخرسانة المصقولة كما هو موضح في منزل بورن وإلينور الأنيق، والذي سيكون من الأسهل الحفاظ عليه نظيفًا، يمكنك دائمًا تدفئة الأرضية الباردة باستخدام سجاد منسوج أو معقود خاليًا من المواد اللاصقة التي تسبب السم.

تغيير أغطية الفراش باستمرار

اغسل الفراش بانتظام واستخدم فراش "هيبو الرجينيك" مصنوع من ألياف مثل الصوف أو الحرير غير المضرة لعث الغبار

اختار طلاء خالي من المواد الكيمائية

تحتوي معظم الدهانات التواجدة في السوق على المركبات العضوية المتطايرة، فهي مسؤولة عن "رائحة الطلاء النفاذة"، التي نعرفها جميعًا جيدًا، قد تتلاشى هذه الرائحة التي تحفز على الغثيان بسرعة كبيرة، ولكن السموم تنبعث لسنوات بعد الانتهاء من الطلاء، لتقليل التأثيرات الصحية يمكن استخدام الطلاء الجديد ، ابحث عن العلامات التجارية الصديقة للبيئة التي تهتم بما يدخل في علبها وتريد الأفضل لصحتك وللبيئة.

التنظيف الأخضر

يمكن لبعض المنظفات المنزلية أن تطلق الفورمالديهايد عندما تتلامس مع الهواء ، لذلك فكر في تبديل الأصناف السائدة من أجل منتجات تنظيف أكثر ملائمة للبيئة، تعتمد على النبات، وأفضلها والتي تقتل الجراثيم بشكل فعال.

اترك تعليقاً