مجدي بدران يؤكّد أن فاكهة “الكاكا” ترفع المناعة

خبير يكشف تأثير عصير “الجريب فروت” على فعالية دوائك
11 أكتوبر، 2018
كارداشيان تظهر بمجوهرات ثمنية بعد عامين مِن السرقة
11 أكتوبر، 2018

مجدي بدران يؤكّد أن فاكهة الكاكا ترفع المناعة

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن فاكهة "الكاكا" ترفع المناعة ، وتحتوي على 31 من مركبات الكاروتينويدات.

وقال بدران لـ"العرب اليوم"، "فاكهة الكاكا حلوة الطعم، غنية بالمواد المغذية المعززة للصحة و المناعة، مثل الفيتامينات والمعادن و مضادات الأكسدة التي تعتبر حيوية لصحة أفضل"، مضيفًا، "القيمة الغذائية لفاكهة الكاكا توفر كل مائة غرام 70 سعر حراري، ومصدر جيد جدًا لفيتامين أ و المنغنيز و الألياف الغذائية، و مصدر جيد لفيتامين سي، و غنية بالماء 80%، و قليلة الدهون 2 غرام في كل ألف غرام ، و تعتبر مصدرًا غنيًا للألياف الغذائية 3.6%, وأغلبها تذوب في الماء، و تقلل من الدهون الضارة.

وأضاف أنها فاكهه غنية بأليافالبيكتين وهي الصمغ الطبيعي للنباتات, و مادة البيكتين هامة لسلامة القلب، تقي من أمراض القلب والشرايين التاجية، التي تغذى القلب، لأنها تشكل شبكة محكمة تُقلل من ارتفاع الدهون الضارة.

وأكّد بدران أن فاكهة الكاكا، تعمل على خفض مستوى الدهون في الدم خاصة الكوليستيرول، وتمنع الإمساك، بزيادة كمية الفضلات مع الإقلال من فترة بقائها في القولون، و تتحلل في الأمعاء إلى أحماض دهنية تغذى البكتيريا النافعة التي تمنع الحساسيات, وتنشط الجهاز المناعي الوقاية من السرطانات، و تفيد في الرجيم ولخفض الوزن و تذوب في الماء داخل الأمعاء، مشكلًا مادة هلامية لزجة، و تنتفخ ويزداد حجمها فتسبب الإحساس بالشبع.

وأشار " تسهل التواصل بين الخلايا مما يزيد من كفاءتها الوظيفية , عن طرق تنشيط إنتاج 21 نوعًا من البروتينات الخاصة، وتعزز التواصل بين الخلايا المتجاورة عبر نقاط اتصال في الفجوات ما بين الخلايا, تعانى الخلايا المصابة بالسرطان من الخلل في هذه البروتينات الثمينة, يحتاج الجسم هذا البروتينات باستمرار , لأنها قصيرة العمر, تتجدد في غضون ساعات.

ويقدم بدران، مجموعة من النصائح لتعزيز الاستفادة من الكاكا، من خلال الاحتفاظ ببقايا الورق الأخضر على فوهتها لحين الاستخدام، قائلًا، "لإنضاج الكاكا يجب وضعها في كيس من الورق البني مع التفاح أو الموز، لأنه ينتج عنهما غاز الإثيلين الذي يسرع عملية النضج".

وأوضَح بدران، "استخدم الأكياس الورقية الفضفاضة الغير محكمة الغلق , لإنضاج الكاكا , حيث أن الأكياس البلاستيكية تحتجز الرطوبة والهواء، مما يفسدها، وعند حفظ الكاكا في وعاء في درجة حرارة الغرفة, ستنضج في نحو ثلاثة أو أربعة أيام، وبعد النضوج تخزن الكاكا في الثلاجة بعيدًا، عن غيرها من الثمار, و يجب تناولها في غضون ثلاثة أيام.

اترك تعليقاً