ياسمين تبرز طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر

ميشيل تُعلن إطلاق مؤسسة “أوباما للتحالف العالمي للفتيات”
12 أكتوبر، 2018
مكتب جديد يسمح للعاملين بإنجازأعمالهم أثناء الوقوف
12 أكتوبر، 2018

ياسمين تبرز طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر

كشفت مصممة وحدات الديكور ياسمين الجنيدي عن تصاميمها من أكواب وفازات وأنتيكات وفناجين ولوازم السبوع من عجينة السيراميك .

قالت في حديث خاص إلى "العرب اليوم " " بدأت مشواري في صنع الأشكال العديدة من عجينة السيراميك منذ سنة وكانت صديقتي نهلة ثروت هي أكبر حافز لي في أن أبدء مشواري الفني , حيث أن دراستي لم يكن لها علاقة بالفن أو الألوان لأنني خريجة دراسات إسلامية وعربية جامعة الأزهر وبدأت تساعدني في كيفية اختيار الألوان وتنسيقها مع بعضها ".

وأضافت "بدأت في صنع أشكال بسيطة وكانت في وقت فراغي ليس أكثر لكن صديقتي شجعتني على أن أقوم بنشر عملي لكل الناس وعندما قمت بنشره حاز على إعجاب الكثير وبدأ عملي في الانتشار" .

وتابعت الجنيدي " بدأت أن أزود ساعات عملي وأخذته على محمل الجد أكثر وبدأت يداي تتعود أكثر على العمل و صنع أشكال عديدة , أما بالنسبة لعجينة السيراميك فهي عبارة عن نشا وغراء وفازلين أبيض و ألوان صناعية أستطيع أن أحول بها إبداعات كثيرة ومتعددة ".

وقالت ياسمين بشأن لوازم السبوع " صنعت أكواب عليها اسم الطفل وميداليات عليها اسم الطفل بأشكال خاصة تكون للأم وطفلها حتى تكون ذكرى للطفل حينما يكبر وللأم طول الوقت ", وأشارت "صنع العجينة ونحت وصنع الأشكال يستهلك مني جهد كبير ووقت أكبر, حيث أن العجينة تكون غير سهلة التشكيل نسبيًا وأقوم بترك التصميم أكثر من ثلاثة أيام للتأكّد من أن العجينة صلبة تمامًا وبعد ذلك أضع لها الورنيش لتكون جاهزة للاستخدام الشخصي وللماء لأن من دون الورنيش أي نقطة ماء على العجينة تشوهها تمامًا وأضع لكل تصميم ما بين خمس أو ست طبقات للورنيش وأقوم بتجربتها بالماء الساخن لأتأكد أنها صالحة للاستخدام ".

وأضافت " كنت أعتمد على زوجي في بداياتي اعتماد كلي وكان يشجعني دائمًا ويحفزني على القيام بعملي دائمًا , والفيديوهات التعليمية كان لها دور كبير في صنع تصاميمي في البدايات".

واختتمت ياسمين " أطمح أن يكون لي علامة تجارية خاصة بي وبعملي وأن يكون كل شخص لديه كوب من تصميمي الخاص وتصميماتي يراها العالم بأكمله" .

اترك تعليقاً