الشابة إلهان عمر الصومالية الأصل تدخل الكونغرس الأميركي عن ولاية “مينيسوتا”

هبة متولي تؤكّد أهمية علاج الحوّل لدى الأطفال مُبكرّا
7 نوفمبر، 2018
طليب عمر أوَّل إمرأتين مسلمتين تدخلان بقوة الى الكونغرس
7 نوفمبر، 2018

الشابة إلهان عمر الصومالية الأصل تدخل الكونغرس الأميركي عن ولاية مينيسوتا

تمكَّنت الشابة الثلاثينية إلهان عمر الصومالية الأصل، بعد منافسة حامية مع 6 آخرين على مقعد ولاية مينيسوتا، من الفوز، لتحل مكان النائب الحالي كيث إليسون. وقد احتفلت إلهان برقصة خاصة "صومالية النكهة" مع مقربين منها ومؤيدين، إثر تأكد فوزها، بحسب النتائج الأولية. ونشرت على حسابها على "تويتر" اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً وهي ترقص مع أنصار لها احتفالاً بالفوز.

لا شك أن إلهان عمر لم تكن لتتخيل عام 1991 بعد أن فرت من الصومال على وقع الحرب الأهلية، لتحتمي في أحد مخيمات اللاجئين في كينيا، أنها ستصل يوماً لتمثل ولاية أميركية في مجلس النواب الأميركي. إلا أن الانتخابات النصفية التي جرت الثلاثاء في الولايات المتحدة، حملت إليها أجمل حدث ربما في حياتها!

وفي معرض تعليقها على نتائج الانتخابات، قالت عمر في خطاب أمام حشد من أنصارها:" لقد احتفلت بنتائج الانتخابات مع أسرتي ومن دعمني خلال حملتي الانتخابية". وأضافت أنها قدمت إلى الولايات المتحدة في الثانية عشر من عمرها، وعاشت قبل ذلك في مخيمات اللجوء لمدة 4 أعوام.

وتابعت قائلةً: "ولاية مينيسوتا باردة جداً، لكن قلوب سكانها حافلة بالدفئ والحنان، هم لا يفتحون أبوابهم للاجئين فحسب، بل يرسلون هؤلاء اللاجئين إلى أعلى المناصب في واشنطن".

ويكتسي فوز عمر طعماً خاصاً، في ظل تصاعد الخطاب المعادي للمهاجرين في الولايات المتحدة. فإلهان التي انتقلت إلى مينيسوتا مع عائلتها عام 1995، أكدت أكثر من مرة في مقابلات لها أن أكبر تحد أو منافس لها هو "الإسلاموفوبيا".

اترك تعليقاً