سلسلة جديدة مِن “Grand Designs” تنطلق مع ريد هاوس

خطة للتغلب على أزمة النظام الغذائي لدى الرجال
8 نوفمبر، 2018
كيم كارداشيان أنيقة خلال مغادرتها أحد المطاعم في هوليوود
8 نوفمبر، 2018

سلسلة جديدة مِن grand designs تنطلق مع ريد هاوس

يُقدّم برنامج "Grand Designs: House of the Year"، المذاع على القناة الرابعة البريطانية، حلقة مليئة بالمتعة لمنزل أنيق في جنوب شرق لندن، كان في السابق عبارة عن مرأب قديم، وبعد عودته إلى نهاية أحدث سلسلة من برنامجه Grand Designs يعود مقدم البرنامج كيفين مكلود، ليأخذنا من جديد في جولة إلى المنازل الجديدة التي يمكن أن تفوز بجائزة الميدالية الذهبية للهندسة المعمارية "RIBA" لـ"أفضل منزل في عام 2018" في بريطانيا، وانضم إليه المهندس المعماري داميون بوروز وخبيرة التصميم ميشيل أوغوندين، وسوف يسافر كيفن في جميع أنحاء المملكة المتحدة لاستكشاف 20 منزلا عصريا متطورا ضمن قائمة طويلة مرشحة للفوز بجائزة المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين.

ويكشف كيفن في كل حلقة، عن منزلين مميزين، وأي منهما وصل للترشيح بالجائزة، قبل الإعلان عن الفائز بالجائزة المرموقة في نهاية السلسلة المكونة من أربعة أجزاء الأربعاء 28 الشهر الجاري، ولم يتم إخبار أحد بالنتائج لذا سيكون عليك ضبط القناة الرابعة في الساعة 9 مساءً في أيام الأربعاء لمعرفة ذلك، ومع ذلك، يتم إعطاء المشاهدين لمحة مسبقة عن المنازل والممتلكات التي يمكن أن تفوز بالجائزة.

يبرز منزل "ريد هاوس" في شرق دولويتش، في جنوب شرق لندن، بنجاحه في تأكيده على أنه مبنى حديث بعد مجموعة من التعديلات الكبيرة، مع لمسة من الأسلوب الفيكتوري في تفاصيله الزخرفية والتي تتمتع به المنازل حوله.

وصفه كيفن بأنه "متمرد" إذ تم بناؤه من الطوب الأحمر نفسه المستخدم كطوب مميز في الشرفة، مما يشير إلى أنه ينتمي إلى الشارع على الرغم من لونه العالي التأثير، كما أن عتبات المنزل المزخرفة المكسوة بالبلاط في الجزء الأمامي، ذي النقوش المعقدة للواجهة، والذي يكلف 15.000 جنيه إسترليني، تجعل النافذة المقوسة للمنزل فريدة إلى جانب المدخل الأسود البسيط، هذه ميزة غير المعتادة والمدهشة صارت فكرة المبنى والتي ميزته عن المنازل حوله، وفي الداخل يؤدي المدخل ذو الارتفاع المزدوج إلى منزل من طابقين يوفر مساحة معيشة تقارب 1500 قدم مربع.

واجه الفريق من المهندسين المعماريين في شركة "31/44 Architects" هندسة معقدة بسبب شبك في الطريق ومنزل مجاور.. لقد مروا بهذه العقبة من خلال تصميم أرضية غير تقليدية مرتبة بذكاء حول الأفنية التي تقدم الكثير من الضوء في تخطيط مخطط المفتوح وتوفر لمحات مبهجة من الخارج من الطوب الأحمر.

الدرج المصنوع من خشب البلوط مع الدرابزين الأبيض هو ميزة أخرى داخل المنزل، ويشير مكلود إلى أن المنزل تكلّف أقل من نصف مليون جنيه لبنائه.

تشكّل التراسات والمساحات الخارجية الغرف الخارجية والنوافذ الضخمة في ضوء النهار وتوفر إطلالات على السماء والحديقة والشارع.

اترك تعليقاً