أفضل ماسكات من العسل لتضييق مسامات البشرة الواسعة

أفكار مبتكرة وبأقل تكلفة لتحويل غرفة الغسيل إلى تُحفة فنية
10 يناير، 2019
مجدي بدران يتحدث عن أمراض الحساسية والمناعة في ” صباح القنال”
10 يناير، 2019

أفضل ماسكات من العسل لتضييق مسامات البشرة الواسعة

تضييق المسامات الواسعة مشكلة تسعى لحلها الكثير الفتيات، فالمسامات الواسعة من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً وأكثرها إزعاجاً، فهي تؤثر على المظهر العام للوجه وتسبب الجفاف وتنتشر عند الانف والجبهة والذقن.

ماسك العسل والليمون لتضييق المسامات الواسعة "يعمل هذا الماسك على تنظيف المسام بواسطة العسل الطبيعي بينما يقوم الليمون بشد البشرة، ولتجهيز هذا الماسك قومي بخلط ملعقتين من العسل مع عصير ليمونة واحدة، ومن ثم دلكي وجهك بالخليط لمدة 5 دقائق، واتركيه على الوجه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، وبعدها قومي بفرك وجهك بمكعب ثلج لإغلاق المسام. ينصح بتطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك العسل والقرفة لتضييق المسامات الواسعة" تعتبر القرفة مادة مضادة للجراثيم، حيث تعالج الجروح وتمنع إصابتها بالالتهابات،كما تعمل كمقشر للبشرة. ولتحضير هذا الماسك قومي بإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وامزجيهما جيداً، طبقي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي بشرتك بالماء البارد للمساهمة في إغلاق المسام.

ماسك البيض والعسل لتغذية وتضييق المسامات الواسعة
يعتبر البيض والعسل من أكثر العناصر المغذية للبشرة، وعندما يجتمعان في وصفة واحدة تصبح الفائدة أكبر للبشرة، لحضير الخلطة قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل، واخلطيهما مع بيضةٍ واحدة جيّداً، وبعدها قومي بتطبيق الخلطة على البشرة لمدّة نصف ساعة، ثمّ مرري مكعب من الثلج على بشرتك الذي يكمل عمل الماسك بتضييق المسام.

اترك تعليقاً