طُرق استغلال “النحاسيات” لمنزل يجمع بين عبق الماضي ورُوح العصر

روشتة للحماية من نزلات البرد في “شمس النهاردة”
10 يناير، 2019
أجمل العطور الشرقية المميزة لدى المرأة العربية
10 يناير، 2019

طُرق استغلال النحاسيات لمنزل يجمع بين عبق الماضي ورُوح العصر

يرغب العديد من السيدات في تجديد المنزل بإضافة مفردات فنية تجمع بين عبق الماضي وتتماشى مع روح العصر، ومن المفردات التي تحقق هاتين الغايتين "النحاسيات"، فهناك العديد من التصاميم الحديثة وبتدرجات متنوعة يمكنك اختيارها وتزيين مملكتك الجميلة.

وتتحدّث خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي، عن معدن الموسم "النحاس" وإضافة مفرداته في البيت، قائلة: "انتشرت خلال الآونة الأخيرة تصاميم متنوعة للقطع النحاسية التي تزيّن البيت، وكذلك تدرجات ألوانها، ويمكنك البحث عنها في الأسواق أو عبر مواقع التسوق الإلكتروني المتعددة".

وأضافت فضلي "لكل منزل طراز، وعليه يمكنك إضافة لمسة نحاسية بقطعة أو قطعتين على أن تتلاءم درجات لونها مع الأثاث وكل عناصر الديكور في المكان. ومن المفردات النحاسية الجميلة التي يمكن إضافتها لغرفة المعيشة، الثريا، ساعة الحائط، البراويز، الأباجورات، أصص نباتات الزينة، التحف، والعيدان النحاسية بدرجاتها التي توضع في فازة كبيرة الحجم".
ووفق فضلي، تمنح الأدوات النحاسية المكان بريقا لافتا ودلالات مكانية وزمانية؛ لكن ينصح بعدم الإكثار من النحاسيات كون بريقها اللافت قد يفسد جمالية المكان ورونقه، كما أن هناك العديد من أدوات الضيافة النحاسية، يمكنك اختيار الأجمل منها، مثل الأباريق والفناجين والأكواب بأحجام مختلفة.

وتقول فضلي "يدخل النحاس في تصاميم أعمدة الستائر، فيمكنك تنسيقها مع تيبل لامب سواء أكانت القبعة نحاسية أو الحامل مصنوعا من النحاس، كما اتجه العديد من المصممين إلى إضافة اللون النحاسي في قطع الأثاث، سواء الستائر أو تغليف الجدران، السجاد أو الكوشات والمفارش لإضفاء لمسة تراثية بسيطة على المكان".

وتعدّ الألوان النحاسية من الألوان المحايدة التي يمكن استخدامها مع كل اتجاهات الديكور، وهذا ما يجعلها مفضلة لدى مصممي الديكور، لذا نرى وجودها في العديد من التصاميم الحديثة.

وقد يهمك ايضًا:

سحر فضلي تُقدّم خطوات للتلاعب بإضاءة المنزل ليبدو أكثر تميّزًا

مصممة ديكور تقدم أفكار عدة لتزيين المنزل طوال 2019

اترك تعليقاً