صبغات لتغطية الشعر الشايب وإبراز جمال لون البشرة

بأفكار بسيطة جددي معطفك القديم على طريقة ريهام سعيد
14 يناير، 2019
مُصممة الأزياء مريم مُسعد تطرح “كوليكشن” جديد لشتاء 2019
14 يناير، 2019

صبغات لتغطية الشعر الشايب وإبراز جمال لون البشرة

تبحث معظم السيدات عن أفضل صبغة شعر للشيب، خصوصاَ السيدات اللواتي يعانين من مشكلة الشيب. تتوفر العديد من صبغات الشعر في السوق، لكن يجب على كل سيدة إيجاد اللون المناسب، لإبراز جمال لون البشرة. وبما أنّ شعرك قريب من وجهك، فإن اللون الخاطئ قد يجعل بشرتك تبدو مسنّة وباهتة. اتّبعي هذه النصائح السهلة لإيجاد اللون المناسب لك.

الصبغة الدائمة

جرّبي صبغة دائمة إذا أردت تفتيح أو تغميق شعرك درجتين عن لونه الطبيعي، وإذا كان لديك الكثير من الشعر الأبيض، الذي يقاوم الصبغة العاديّة. وتتطلب الصبغات الدائمة بعض الجهد، إذ ستحتاجين على الأرجح إلى صبغ الجذور كلّ شهر لإخفاء اختلاف اللون.

لمعرفة لون الشعر الذي يبرز جمال بشرتك، عليك أن تعرفي تدرّجات لون البشرة الأساسيّة:

1- إذا كنت تريدين صبغ الشعر بالكامل، ارتدي قميصاً أبيض وأزيلي كلّ المكياج، ثمّ لفّي رأسك بمنشفة بيضاء. قفي أمام مرآة جيدّة الإضاءة وانظري جيّداً إلى نفسك. إذا كان وجهك يبدو ورديّاً أو أحمر، فلون بشرتك الأساسي بارد. وإذا كان خوخيّاً أو زيتونيّاً أو ذهبيّاً، فلون بشرتك الأساسي دافئ. وإذا لم تميّزي ألواناً واضحة، أو لاحظتِ مجرّد لمحات من اللونين، فلون بشرتك الأساسي محايد.

2- إذا كنت تريدين صبغ الهايلايت فقط، انظري إلى البقع في لون عينيك لتحديد اللون الذي سيجذب الانتباه إليها. إذا كانتا مائلتين إلى الذهبي أو العنبر، فهما دافئتان. وإذا كانتا زرقاوين أو فضّيتين أو رماديّتين، أو إذا كانت عيناك بنّيتين دون بقع على الإطلاق، فهما باردتان.

– ألوان البشرة الباردة: اختاري ألوان الرمادي أو الألوان المحايدة، شرط ألا تحتوي هذه الدرجات على الأحمر أو الذهبي، وتُوازن اللون الورديّ في بشرتك. على الشقراوات البحث عن درجات من لون البيج؛ فيما يجب على السمراوات البحث عن ألوان الشوكولاتة أو قهوة الإسبرسو. إذا كنت تريدين صبغ شعرك باللون الأحمر، فابتعدي عن صبغة شعر الشيب التي يكتب عليها نحاسي أو كرزي، واعتمدي اللون الأحمر الضارب إلى البنّي، لإبراز بشرتك الورديّة.

– ألوان البشرة الدافئة: امنحي بشرتك توهّجاً صحّياًّ وطبيعيّاً عن طريق إضافة درجات اللون الذهبيّ والمحمر إلى الشعر. وتشمل درجات ألوان الأشقر العسلي والفراولي والنحاسي؛ وللسمراوات درجات البنّي الذهبي والكستنائي والماهوغني.

– ألوان البشرة المحايدة: البشرة المحايدة تمنحك مجالاً أكبر في اختيار الألوان، ويمكنك اعتماد أيّ لون تفضّلين. ولكنْ اختاري طلّة تناسب شخصيّتك ومستوى التزامك.

– لون الهايلايت المناسب لـ صبغة شعر الشيب : إذا كان لون عينيك دافئاً، ضعي لوناً مشابهاً مثل لون التوفا أو النحاس، لإبراز عينيك. أمّا درجات الأشقر البلاتيني واللون البنّي الضارب إلى الأحمر، فتناسب ألوان العين الباردة.

وقد يهمك ايضًا:

طرق العناية بالتسريحات الفير للشعر الطويل

أبرز الفيتامينات التي يحتاجها الشعر للحفاظ على كثافته

اترك تعليقاً