أمجد شمعة يكشف كيفية استخدام اللون الأبيض والأسود في الديكور

انتحار سيدتين بحبة حفظ الغلال السامة في البحيرة
16 مارس، 2019
ياسمين الجنيدي تكشف سر تصاميم عجينة “الصلصال الحراري
16 مارس، 2019

كشف المهندس أمجد شمعة استشاري العمارة والديكور والتصميم الداخلي، طريقة استخدام الأبيض والأسود في الديكور الداخلي بطريقة عصرية وجذابة، حتى يفرز مشهدًا كلاسيكيا حديثًا، يمكن استخدام زخارف الجبس البسيطة بنفس لون الحائط، وكسوة الأرضيات بالرخام الأبيض الفاخر، فهذا يبرز جانب من الفخامة واللمسات الحديثة.

وأضاف شمعة في حديث خاص إلى موقع "العرب اليوم"، أنه في الديكور الداخلي، يرمز الأبيض إلى التوازن والإيجابية والنقاء والنظافة والبساطة والتواضع، في مقابل قوة الأسود وغموضه وجديته.

وقال شمعة "إن الأسود والأبيض يعبران عن الأناقة من دون تكلف، حيث إن إعداد ديكور باللونين الأبيض والأسود ليس باليسير، كما يتخيله البعض فالمساحة التي تشهد على تضاد الأبيض والأسود، ترسل رسالة بصرية جمالية تعبر عن الثبات".

اقرأ أيضا:

أمجد شمعة يكشف أحدث التصميمات والصيحات في عالم الديكور

وأوضح أن الديكور المنزلي الأسود والأبيض يضع مزيجا من الفخامة والكلاسيكية المعاصرة، كما أن الاستعانة بهما في الديكور الداخلي للمنزل يضيف لمسة مميزة وإطلالة مؤثرة على تصميم المنازل، فعنوان الأبيض والأسود في تصميم المنازل هو الأناقة المطلقة، وعلى الرغم من ذلك فنجد الكثير يخشى من إضافة تلك اللونين على التصميم الداخلي لاعتقادهم أن الأسود يعطي إطلالة كئيبة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما.

وأشار المهندس أمجد شمعة، إلى أن ما تفتقر إليه مجموعة لونية محدودة من تنوع الألوان يجب أن تعوض عنه بتنوع الخامات واختلاف الخامات يجعل المظهر النهائي أكثر ثراءًا.

قد يهمك أيضا:

أمجد شمعة يكشف أن تونس تستعين به لتجميل مبانيها

أمجد شمعة يؤكد أن عالم التصميم الداخلي له مدلولات مختلفة وكثيرة

اترك تعليقاً