مورغان فريمان يحوّل مزرعة إلى ملاذ لإنقاذ النحل من التناقص

تلوث الهواء يؤثر على القدرات الجنسية للرجال ويقلّل معدّلات الخصوبة
23 مارس، 2019
أشياء تحدث لجسمك عندما التوقف عن ممارسة الجنس
23 مارس، 2019

استطاع الممثل العالمي مورغان فريمان، تحويل مزرعته التي تبلغ مساحتها 124 فدانًا، في مسيسيبي، إلى مكانًا لتربية النحل، في محاولة للمساعدة في مواجهة انخفاض عدد تلك الحشرات المنتجة للعسل.

ووفقًا لمجلة "فوربس"، يوم الأربعاء، فقد استورد الممثل البالغ من العمر 81 عامًا، 26 خلية نحل في مزرعته من ولاية أركنساس الأميركية، كما أنه زرع أشجار ماغنوليا، الصديقة للنحل والخزامى لتشجيعهم على زيارة المنزل الجديد.

اقرأ أيضا:

لمسة فستان الزفاف الضيقة موضة عصرية تميز إطلالة العروس

بدأ نجم فيلم "Shawshank Redemption" الشهير، رحلته باعتباره مُربّي نحل في عام 2014، وناقش من قبل أثناء ظهوره في برنامج The Tonight Show مع جيمي فالون، الحاجة إلى إنقاذ النحل من أجل الحفاظ على بيئة صحية، كما أوضح أيضًا أنه لا يرتدي أبدًا بذلة أو قبعة نحل لحماية نفسه، وأضاف أنه لم يتعرض لأي لدغ حتى الآن منذ ذلك الوقت، لافتًا إلى أنه يطعم النحل فقط، ولا يريد جمع خلايا النحل أو حصاد العسل الذي يصنعونه.

وخلال اللقاء قال الممثل الشهير "هناك جهدًا متضافرًا لإعادة النحل إلى الكوكب.. أنا أحاول المساعدة وقد بدأت بزراعة 140 شجرة ماغنوليا"، وأضاف "لا أحاول حصاد العسل أو أي شيء، أنا فقط أطعمهم … أعتقد أنهم يفهمون ذلك وهو ما يجذبهم للمكان أكثر ويدفعهم لعدم تركه".

وتتعرض الموائل الطبيعية للنحل للتهديد من خلال استخدام المبيدات الحشرية والتغيرات التي هي من صنع الإنسان والتي تؤثر على مجموعة الأنواع النباتية الموجودة في البيئة، علمًا أنه منذ أكثر من عقد من الزمان، بدأ مربي النحل الأميركيين في تربية خلايا النحل في مزارعهم الخاصة بسبب ما أصبح يعرف باسم "اضطراب انهيار مستعمرات النحل"، حيث اختفى ملايين النحل في ظروف غامضة، تاركين المزارع مع عدد أقل من الملقحات للمحاصيل، وتضمنت تفسيرات هذه الظاهرة التعرض للمبيدات الحشرية أو المضادات الحيوية، وفقدان الموائل والالتهابات البكتيرية.

قد يهمك أيضا:

سمية الخشاب تتألق في فستان زفاف للمصمم وليد عطا لله

فستان الزفاف بكتف واحد صيحة رائجة في موسم العام 2015

اترك تعليقاً